فرفشة
مرحبا بك في منتدى فرفشة بنات وبس
ان كنت عضو(ة) فالرجاء تسجيل الدخول و ان كنت زائر(ة) فيشرفنا انضمامك لاسرة المنتدى

افكار بسيطه لطبخه صحيه ولذيذه

اذهب الى الأسفل

افكار بسيطه لطبخه صحيه ولذيذه

مُساهمة من طرف ساره مجننة الحاره في الجمعة أغسطس 28, 2009 9:04 pm

إعداد وجبة لذيذة وصحية لأفراد الأسرة هدف كل أم تهتم بأسرتها‏..‏ وهذا الأمر ليس بالصعوبة التي تفتقدها الكثيرات‏..‏ فهناك بعض الحيل البسيطة التي تساعدك علي إعداد مثل هذه الواجبات الصحية والشهية في الوقت نفسه‏,‏ والتي يقدمها لك الباحثون في جامعة لويزيانا الأمريكية‏:‏

ـ قللي كمية الدهون المستخدمة في الطهي إلي النصف لأنها غنية بالسعرات الحرارية إذ يحتوي كل جرام دهون علي نحو تسعة سعرات حرارية‏,‏ في حين يحتوي جرام البروتين أو النشويات علي أربعة سعرات فقط‏.‏ وينصحون هنا باستبدال الدهون بزيت الزيتون أو أي من الزيوت النباتية للتحمير والطهو و لإعداد بعض المخبوزات لأنها تحتوي علي كمية أقل من الدهون المشبعة‏.‏

ـ عند طهو اللحوم اختاري القطع الطرية منها خاصة اللحوم البيضاء مع إضافة حبات من الفول الأخضر أو أي نوع خضراوات متوافر في البيت عند الطهو لتزويدها بالألياف الصحية ولتقليل كمية الدهون المشبعة فيها‏.‏



ـ الغذاء الصحي لايعني الامتناع عن تناول أنواع المخبوزات‏..‏ كل مايحتاجه الأمر هو استبدال الزبدة المستعملة في إعدادها بنوع من الزيوت النباتية أو بعض أنواع العصائر‏..‏ فيمكن مثلا استبدال نصف مقدار الدهون المطلوبة بعصير التفاح مثلا لتكون النتيجة طراوة للخبز ومذاق أفضل‏..‏ كذلك يفضل بشر المكسرات المستخدمة بدلا من استخدامها صحيحة أو مقطعة علي نصفين فقط للحصول علي نفس المذاق بنصف الكمية المعتادة‏.‏

ـ عند استخدام أنواع الجبن المختلفة علي أطباق مميزة اختاري الجبن نصف الدسم وفي حالة عدم توافرها استخدمي كمية أقل من جبن البارميزان والفيتا والموتزاريلا عن طريق بشرها‏.‏

ـ أضيفي نكهات صحية لأطباقك باستخدام الخضراوات المفيدة‏..‏ فيمكنك مثلا إضافة الطماطم إلي طبق البيض الأوميليت والبيتزا أو أضافتها إلي صينية البطاطس لزيادة قيمتها الغذائية لأن الطماطم غنية بمادة الليكوبين المفيدة جدا للصحة‏.‏ كذلك يمكنك استخدام الفلفل بألوانه الثلاثة الأخضر والأحمر والأصفر‏,‏ فالفلفل الأحمر غني بمضادات الأكسدة والفلفل الأصفر والبرتقالي غني بفيتامين ج‏,‏ حيث ان ثمرة واحدة تحتوي علي‏340‏ ملليجراما منه وهي كمية تفوق المتوافر في ثلاثة أكواب عصير برتقال والفلفل الأخضر غني أيضا بهذا الفيتامين وتناول ثمرة واحدة منه يمحنك الكمية التي تحتاجينها من هذا الفيتامين يوميا وهي الكمية المقدرة بنحو‏60‏ ملليجراما‏
avatar
ساره مجننة الحاره
فرفوشة نشيطة
فرفوشة  نشيطة

عدد المساهمات : 817
سمعة فرفوشة : 22
تاريخ التسجيل : 02/07/2009
العمر : 23

ورقة فرفوشة
فرافيش على طول:
10/10  (10/10)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: افكار بسيطه لطبخه صحيه ولذيذه

مُساهمة من طرف ذايبه بعيون مغليها في السبت أغسطس 29, 2009 5:03 am

شكرا لك على هذه الطبخة
و لكي مني جزيل العطاء و الدعاء

*********************************************

الاتي غالي........
وطالع للمعالي.......
و كل الي يشجعه يقول بصوت عالي.........
انا اتحادي و ما ابالي.......


http://forums.graaam.com/up/uploaded18/210393_01257850197.swf
avatar
ذايبه بعيون مغليها
الفرفوشة المديرة
الفرفوشة المديرة

عدد المساهمات : 539
سمعة فرفوشة : 25
تاريخ التسجيل : 28/06/2009
العمر : 34
الموقع : في منتدى فرفشة بنات وبس

ورقة فرفوشة
فرافيش على طول:
10/10  (10/10)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: افكار بسيطه لطبخه صحيه ولذيذه

مُساهمة من طرف ساره مجننة الحاره في الأحد أغسطس 30, 2009 6:23 pm

شكرا لكي غاليتي على تواجدك في المنتدى وردودك على المواضيع التى اتمنى كل العضوات ان يردوا عليها مثلك وتقبلي تقديري
avatar
ساره مجننة الحاره
فرفوشة نشيطة
فرفوشة  نشيطة

عدد المساهمات : 817
سمعة فرفوشة : 22
تاريخ التسجيل : 02/07/2009
العمر : 23

ورقة فرفوشة
فرافيش على طول:
10/10  (10/10)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: افكار بسيطه لطبخه صحيه ولذيذه

مُساهمة من طرف ريوشــــــــــة..@ في الأربعاء أبريل 14, 2010 4:53 pm

يسلمــــــــــــــــــــــو..
avatar
ريوشــــــــــة..@
فرفوشة جديدة
فرفوشة جديدة

عدد المساهمات : 3
سمعة فرفوشة : 5
تاريخ التسجيل : 14/04/2010

ورقة فرفوشة
فرافيش على طول:
10/10  (10/10)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى